Tuesday 27 January 2009

صحفيــــة المستقـــبل قادمـــة...ادعولي يا بنـــات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخواتي الحبيبات

لقد جمعت شتات نفسي وعزمت على البدء في التدوين بنفسي من بنات أفكاري

هو طبعا المفروض في التدوين إنه يكون نقل لما يدور بداخلنا إلى المدونة لأن هذه المدونات هي المرايا التي تعكس ما بداخل أصحابها وتقدمهم لمن حولهم بمنتهى الشفافية

في الفترة الماضية كنت في حالة تدريب ذاتي لنفسي على خوض هذه التجربة الأدبية
قمت بإنشاء العديد من المدونات ولكل منهم تخصص معين ولم أشارك مشاركة ذاتية فعالة في الكثير منهم وإنما كانت إختيارات من قبلي لموضوعات اقتنعت بأهميتها الجمة وكنت حريصة على عرضها عليكم وسوف تستمر هذه المدونات بإذن الله في نفس الخط الذي وضعته لها منذ البداية مع بعض الإسهامات الذاتية مني لبعض مواضيعها
نعود مرة اخرى إلى بنات أفكاري
بصراحة أنا مش هحاول أزوق الأفكار أو أنمق في الأسلوب أثناء كتابتي هنا

لأني أعتبر أن الكاتب الناجح سواء كان هاويا مثلي أو مغمورا أو محترفا مثل العديد من الأدباء الذين أثروا حياتنا الفكرية أقول - وهذه قناعتي الخاصة - لا بد أن يكون هذا الكاتب عفوي وتلقائي في نقل أفكاره حتى تكون كتاباته من القلب وإلى القلب
وبذلك تصل أفكاره بسهولة ويتقبلها ويصدقها الأخرون دون بذل أي مجهود لشرح التراكيب البلاغية المعقدة

طبعا بالنسبة لأدبائنا الكبار هم يمتلكون الحرفية اللازمة حتى لا يضيع المستوى الراقي لغويا وسط رياح التلقائية والصدق والعفوية

بالنسبة ليا بقى أنا هكتب إللي ييجي على بالي سواء بلغة فصحى أو عامية المهم إني أكتب لأن مشروع الكتابة ده متأجل عندي منذ دراستي الثانوية والجامعية

كان أمل عندي ورغبة داخلية ملحة كي أكون من المتشرفين بالعمل في بلاط صاحبة الجلالة ولكن تأتي الرياح بما لا يشتهي السفن(بفتح السين وكسر الفاء وضم النون)
أنا لم أخطىء في كتابة الحكمة السابقة إنما المخطىء من تداولها وتناقلها دون التفكير في معناها

السفن لا تشتهي رياحا هادئة من عدمها وحتى لو كانت تشبيها بلاغيا أو كناية أو أو فهي قد أخلت بالمعنى القوي للجملة

إنما الطاقم الموجود على ظهر السفينة وركابها هم من يشتهون السلامة من الرياح الغاضبة

وهؤلاء الموجودين على ظهر السفينة يدعون (السفن) بفتح السين وكسر الفاء وضم النون
نرجع بقى لموضوعي

أيوه اتمنيت أكون صحفية وإعلامية بارزة لكن وآه من لكن كل شيء راح ضاع انتهى

لذلك سأحاول جاهدة أن أكون في هذه المدونة صحفية من منازلهم وبقوانيني أنا في الكتابة

يمكن العقدة تنحل وأعوض ولو قدرا يسيرا من أحلامي الضائعة

آسفة على الإطالة

وأوعدكم بمواضيع أطول من كده بكتييييييير

خالص مودتي

و..تــحــيــاتـــي

4 comments:

  1. بالتوفيق وفى انتظار مايخطه قلمك
    على فكرة بشكرك جدا على توضيح كلمة"سفن"

    ReplyDelete
  2. اهلا بيكي في عالم التدوبن نورتي طبعا وان شاء الله يكون عالم جميل ليكي وتقدري تطلعي فيه كل موهبتك الي اكيد هتكون جميله زيك كده واهلا بيكي وشرفتيني بزيارتك

    ReplyDelete
  3. إسم جديد جميل دخل إلى مدونتي

    مدموازيل موناليزا

    أهلا بيكي نورتيني

    على فكره طالما اهتميتي بتوضيح كلمة من لغتك العربية تبقي مثقفة ومحبة للمعرفة

    هروح أشوف مدونتك وأضيفك عندي واتعرف على أفكارك

    خالص مودتي

    وتــحــيــاتــي

    ReplyDelete
  4. حاسوباتية العاقلة الجادة

    أهلا بيكي معايا من تاني

    معلش مغلباكم بين مدوناتي بس أناقلت التخصص أفضل ربنا يقويكم بقى وتقدروا تتابعوا

    نفسي والله يا أختي الجميلة إني أقول كلمة نافعة مفيدة تصلح من حال الناس وتدفعهم للخير وصلاح الحال

    لأن الكلمة التي تخطيها بيدك تحسب لكي أو عليكي

    ربنا يجعل أقوالنا وأفعالنا لنا وليست علينا

    شكرا لمرورك العطر ولكلماتك الطيبة

    خالص مودتي

    و..تـحــيـــاتـــي

    ReplyDelete